Font size increaseFont size decrease

علياء المزروعي

تشغل علياء سعيد المزروعي منصب مديرة برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، حيث تقود الفريق المعني بإدارة المسابقة الدولية التي تهدف إلى تعزيز مشاركة دولة الإمارات وتسليط الضوء على قدراتها في مجال تعديل الظروف الجوية، وبالأخص في مجال بحث وتطوير تقنيات متقدمة علمياً تساهم في تحسين عمليات الاستمطار.

وتولت علياء مؤخراً إدارة عدد من دورات الأرصاد الجوية المعتمدة من قبل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية من خلال اتفاقية تعاون مع مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة. وتحمل علياء شهادة البكالوريوس في علوم الأعمال من جامعة زايد عام 2002.

محمد المهيري

هو رئيس قسم الإعلام والتسويق لدى المركز الوطني للأرصاد، ويعمل منذ 2004 على قيادة الاتصال الاستراتيجي وإدارة العلامات التجارية والتسويق والعلاقات الإعلامية للمركز.

وتأتي خبرته في مجال تعديل الطقس من خلال عمله مع عدة برامج تعنى بتقييم الاستمطار بالتعاون مع المركز الوطني للأبحاث في الغلاف الجوي في الولايات المتحدة وجامعة ويتواترسرلند في جنوب أفريقيا، كما ساهم في إعداد عدد من التقارير التنفيذية المتعلقة بمواضيع تعديل الطقس والمناخ.

 

د. لطيفة يوسف

تشغل الدكتورة لطيفة يوسف منصب ضابط إداري في برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، وتتضمن مسؤولياتها الرئيسية إدارة دورات المنح الخاصة بالبرنامج وتنظيم الملتقى الدولي السنوي للاستمطار. وتشمل مهماتها المساندة معالجة طلبات التقديم واستقطاب المراجعين وتنظيم الاجتماعات واللجان ومبادرات التواصل والمساعدة في عمليات الإدارة الإجمالية للبرنامج وتطوير استراتيجياته

وقبل انضمامها إلى فريق البرنامج، عملت الدكتورة لطيفة كباحثة في مركز أبحاث المياه في معهد مصدر (قبل دمجه مع جامعة خليفة) بين 2012 و2015، حيث قامت بتطوير نماذج لتحسين عملية التنبؤ بالأمطار الشديدة في المناطق الجافة، ودرست ظواهر المناخ للسحب وهطول المطر والغبار في شبه الجزيرة العربية. شغلت الدكتورة لطيفة منصب رئيس الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين- فرع جامعة الشارقة من 2011 –2012، حيث أوكلت إليها مهام إدارة الفعاليات التعليمية لكلية الهندسة المدنية والبيئية. وشغلت كذلك عضوية سفراء طلبة معهد مصدر.

حصلت لطيفة يوسف على درجة الدكتوراه من جامعة خليفة (2018)، حيث ركزت أطروحتها على دراسة السحب في منطقة شبه الجزيرة العربية، وشملت جوانب من الاستشعار عن بعد والنمذجة والضوابط الجوية لظواهرها المناخية. وهي تحمل كذلك شهادة الماجستير في الهندسة المائية والبيئية من معهد مصدر (2014)، في حين حصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية والبيئية من جامعة الشارقة (2012).

 

د. يوسف وهبي

يتولى د. يوسف وهبي منصب ضابط إداري في برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار. ويتضمن دوره الرئيسي إدارة المشاريع والإشراف عليها بقيادة آلية الرصد والتقييم للمشاريع الحاصلة على المنح. وتشمل مهماته كذلك تتبع مخرجات البحوث فيما يتعلق بالمنشورات والملكية الفكرية وأرشفة البيانات، إضافة إلى مراجعة المقترحات المستلمة ودعم البرنامج من ناحية خارطة الطريق والمهمة العلمية الإجمالية. يحمل د. يوسف درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة نوتردام، ودرجة الماجستير في هندسة المياه والبيئة ودرجة الدكتوراه في هندسة البيئة والبنية التحتية المدنية من جامعة خليفة.

قاد د. وهبي مجموعة من الدراسات والبحوث القائمة على مراجعة النظراء حول مصادر المياه في المنطقة، مثل المعايرة القائمة على تعلم الآلة لمنتجات استشعار الأقمار الصناعية عن بعد من أجل تحسين رصد الهطول، والجمع بين نماذج التنبؤ العددي للأرض والغلاف الجوي، ورسم مسارات تغذية المياه الجوفية وترحيلها على نطاق واسع.

سيدهارت تامبي

يتولى سيدهارت تامبي منصب ضابط إداري في برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، إذ تشمل مسؤولياته التنسيق الكامل والمباشر مع كافة الباحثين الحاصلين على منحة البرنامج وبرامجهم البحثية من خارج دولة الإمارات، كما تشمل مسؤولياته تنفيذ الحملات البحثية الميدانية وإدارة المواقع البحثية في مختلف أنحاء الدولة.

قبل انضمامه إلى البرنامج، عمل سيدهارت في مجال تطوير وإدارة العمليات في قطاع الاستدامة البيئية، وإدارة العمليات الإنشائية، وخلال عامي 2012 – 2014 عمل كمهندس باحث في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا (جامعة خليفة حالياً)، حيث تمكن خلال تلك الفترة من الحصول على شهادة الماجستير في الهندسة الميكانيكية.