Font size increaseFont size decrease

انضم لفريق مراجعة وتقييم البحوث المقدمة لبرنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار

برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار يحتاج إليك - ساهم في نجاحه اليوم:

يعتمد نجاح برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار على عملية مراجعة وتقييم البحوث المقدمة إليه، والتي سيشرف عليها عدد من المراجعين الأكفاء ذوي المعرفة والخبرة. وسيخصص هؤلاء المراجعون علمهم ووقتهم للمضي قدماً في هذا المجال البحثي الهام من أجل ضمان مستقبل الأجيال القادمة في ما يخص الأمن المائي.

ويعتبر هؤلاء المراجعون بمثابة استشاريين للبرنامج حيث سيساهمون في رسم الطريق أمام اتخاذ القرارات والاستثمارات الحكيمة المتعلقة به. وستضيف معرفتهم وخبرتهم قيمة كبيرة إلى البرنامج، كما ستساعد إرشاداتهم التي يقدمونها لكل من موظفي البرنامج والباحثين المشاركين فيه على النهوض بمستوى البرنامج ككل ورفع جودة البحوث المقدمة إليه، وهو الأمر الذي يتطلع إليه البرنامج عبر منحته التي ستقدم لخيرة البحوث المنتقاة على مستوى عالمي. كما قد يطلب من المراجعين المشاركة في جلسات تقييم البحوث والتي سيتم التكفل بتكاليفها كاملة من سفر وإقامة ومصاريف.

وسيراعي البرنامج ضغوط العمل وانشغالات المراجعين المشاركين حيث سيتم تقليل عدد البحوث التي يكلف بها كل مراجع من أجل تخفيف ضغط العمل عليه، ولذلك فإن البرنامج يرغب بزيادة عدد المراجعين المشاركين واستقطابهم من مختلف المجالات المتعلقة ببحوث علوم الاستمطار وبأكبر قدر ممكن، وذلك للتأكد من نجاح وصرامة عملية المراجعة عبر اعتمادها على العديد من وجهات النظر من زوايا مختلفة.

الفائدة من مساهمتك كمراجع في هذا البرنامج العالمي

بالإضافة إلى مساهمتك في تقديم خدمة كبيرة لمجال الأمن المائي عبر دعم برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، وهو أحد أهم البرامج البحثية العالمية المتعلقة بتعزيز الأمن المائي، ستثري مشاركتك المجتمع العلمي المتخصص بعلوم الاستمطار، كما ستستفيد شخصياً عبر اكتساب الخبرة من خلال العمل ضمن برنامج على مستوى عالمي والمشاركة في عملية المراجعة وجلسات التقييم، وستتعلم الكثير عن مراجعة بحوث النظراء والمشكلات الشائعة في البحوث، وستكتشف الاستراتيجيات المختلفة في كتابة البحوث المتميزة، كما ستتعرف على العديد من الزملاء والباحثين المشاركين في البرامج عبر جلسات التقييم.

كيف تصبح مراجعاً؟

لتكون مراجعاً في برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، قم بتنزيل وتعبئة الاستمارة المخصصة من (هنا) ثم قم بإرسالها عبر البريد الإلكتروني مرفقة مع سيرة ذاتية تتكون من صفحتين وتحتوي معلومات التواصل الحالية الخاصة بك إلى موظفة البرنامج لطيفة أ. يوسف على lyousef@ncms.ae. مع ذكر رغبتك بالتطوع كمراجع للبرنامج ضمن البريد الإلكتروني.

كما نشجعك على مشاركة هذا الطلب مع زملاء آخرين قد تكون لديهم الرغبة في المشاركة كمراجعين في البرنامج، علماً بأننا نرحب بالمراجعين الأكفاء من القطاعات الأكاديمية والصناعية والحكومية.

إن تقديم أي معلومات ديموغرافية خاصة بك هو أمر اختياري تماماً[1] ولا تترتب أية نتائج على عدم مشاركتها، إلا أننا نوصي بأن يقدم كافة المراجعين هذه المعلومات للبرنامج من أجل استخدامها في العمليات والجهود الخاصة بالتحضير والتطبيق والمتابعة بما يضمن زيادة المشاركات في مجال بحوث الاستمطار من المجموعات المختلفة.

 


[1] يلتزم برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار بعدم مشاركة هذه المعلومات مع أية جهة خارج نطاق البرنامج إلا عند الحاجة القانونية أو وجود إذن خاص من قبل القانون