Font size increaseFont size decrease

تتألف المنحة من 1) خطاب المنحة الذي يتضمن أي شروط خاصة باتفاقية التعاون 2) الميزانية التي تشير إلى مبلغ المنحة وفئات النفقات التي بنت عليها أمانة البرنامج قرارها بتقديم الدعم (والتي تشير إلى أي موافقات أو رفض تقديم المنحة للنفقات المقترحة).يتم تقديم المنح على شكل اتفاقيات تعاونية. وستتضمن الاتفاقيات قسما شاملاً بالشروط المفاوض عليها والخاصة بفترة المشروع، ومسؤوليات الفائز بالمنحة، ومسؤوليات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، ومسؤوليات الطرفين، والتمويل وجدول التمويل، ومتطلبات تقديم التقارير، ومجموعة مؤشرات الإدارة والأداء، وفريق العمل الرئيسي، والشروط الأخرى. ويتولى المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل مسؤولية تزويد الرؤية العامة والإشراف لضمان أداء وإدارة فعاليتين. وبالرغم من أن العقود سيتم التفاوض عليها وستختلف بناء على متطلبات المشروع والمتقدمين، يجب على المنح أو الجوائز أن تلتزم بالسياسات السياسية التالية:

الأدوار والمسؤوليات

توضح الاتفاقية الأدوار والمسؤوليات بين مانح التمويل والفائز به وبين شركاء الفائز أيضاً، بما في ذلك كل من يملك سلطة اتخاذ القرار في المشروع في حال حدوث أي خلافات، وكيفية اتخاذ القرارات، وكيفية توزيع مبالغ التمويل ووقته وظروفه، وكيفية التعامل مع أي خلافات.

سياسة البيانات

من المنتظر أن تكون نتائج المشروع متوفرة للنشر والاستخدام العام بعد أن يتحقق منها الباحث ويحللها لمدة محدودة، إلا في حالات أو ظروف استثنائية.

الملكية الفكرية وحقوق الملكية

بشكل عام، تظل حقوق الملكية الفكرية لمخرجات المشروع ملكاً للفائز. لكن لن يتم منح أي تمويل إلى أن يقتنع المانح بأن شركاء المشروع قد اتفقوا في ما بينهم على الأدوار والتمويل وعلى الملكية الفكرية. كما يُطلب التبليغ عن أي اكتشافات أو ابتكارات ناتجة.

استخدامات مقبولة لمبالغ التمويل

تنحصر المنحة بـ 20% كحد أقصى من النفقات لأي مؤسسة، ولا يُسمح بأغراض الميزانية ذات الرسوم أو الأرباح. ويجب استخدام المعدات التي يتم شراؤها بقيمة تتجاوز 5000 دولار حصرياً لفائدة المشروع خلال فترة المنحة، ويحتفظ الفائز بالمنحة بملكية هذه المعدات بشكل عام ما لم يُذكر خلاف ذلك. ويجب أن تكون النفقات معقولة، وتحتفظ أمانة البرنامج بحق التدقيق لتحديد الاستخدامات المقبولة لمبالغ التمويل.

فض الخلافات

يجب أن توضح المنحة كيفية فض الخلافات بين المشاركين في المشروع. وفي ما يتعلق بالخلافات بين الفائز والمانح، يُسمح باستئناف القرارات المتعلقة بالتقييم، لكن من حق المانح أن يقوم بالحد من عدد الاستئنافات والحفاظ على سلطة اتخاذ القرار النهائي.

التغيير في فريق العمل

لا يُسمح بتغيير الباحث الرئيسي أو الباحثين المساعدين بدون موافقة المانح. ويجب أيضاً إعلام المانح في الوقت الملائم بأي تغييرات بالأعضاء الكبار في فريق العمل أو في أدوار الشركاء.

متطلبات تقديم التقارير وتقييم الأداء

يتم توضيحها أدناه بشكل منفصل.